الثلاثاء، 24 يناير 2017 | English
>

الإدارة العامة للمرور

الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور، إستراتيجية شاملة محورها الأساسي، تحقيق السلامة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات وتسهيل الحركة المرورية، وهو ما يتم عبر حملات تنفيذ القانون والبرامج التوعوية ، كما ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

10 يناير 2017

(الدفاع المدني):زيارات تفقدية لتوعية مرتادي البر والتأكد من الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة

جانب من الحملة التوعوية لمرتادي البر
وزارة الداخلية:

انطلاقا من تعزيز الشراكة المجتمعية ونشر التوعية التي تساهم في حماية السلامة العامة ، أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني ، حملتها الـتوعوية السنوية لمرتادي البر والمخيمين في إطار العمل على سلامة المخيمين من حوادث حـــرائق الخيام .
ويقوم فريق من الإدارة ، خلال الحملة والتي تستمر حتى 24 فبراير المقبل، بزيارات تفقدية لتوعية مرتادي البر وتسليط الضوء على الأخطاء الشائعة في الخيام ، وذلك مـن خلال التأكد من التزام أصحابها باشتراطات الأمن والسلامة وحثهم على الالتزام بها لدرء الحوادث بالإضافة إلى لفت انتباههم للأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها ، ومخاطر التوصيلات الكهربائية والتدخين داخل الخيمة, بالإضافة لتوزيع المطويات والهدايا التذكارية لروّاد الخيام لتشجيعهم على الالتزام باشتراطات السلامة.
وتسعى الإدارة العامة للدفاع المدني من خلال هذه الحملة إلى تقليل نسبة حوادث الحريق التي قد تحدث أثناء موسم التخييم، وذلك عن طريق النشر التوعوي بشكل ميداني ومباشر ، والتحقق من توفير متطلبات السلامة داخل الخيمة ، وزيادة الوعي بأمور السلامة  لدى المخيمين، والتعريف بالطرق السليمة والآمنة عند إشعال الفحم أو الحطب وكيفية تجنب مخاطرها أثناء التخييم،والحرص على توفير بيئة آمنة تكفل سلامة الأطفال أثناء تواجدهم في الخيمة، وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية بين الدفاع المدني والمجتمع . كما تتضمن الحملة ، إتباع إرشادات الوقاية من الحريق وأبرزها تجنب ملامسة المصابيح الكهربائية لقماش الخيمة وأعمدتها أو أي مواد قابلة للاشتعال .
وتتقدم الإدارة العامة للدفاع المدني بالشكر الجزيل للمخيمين للتعاون المتبادل مع الإدارة خلال الحملة التوعوية والذي يسهم في نجاح الحملة وتقليل نسبة الحرائق والمحافظة على الأرواح والممتلكات , متمنيةً للجميع موسم تخييم آمن.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة