الأثنين، 24 إبريل 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

18 مارس 2017

المرور تعد برنامجا متخصصاً في القيادة الآمنة لسواق الدراجات النارية

وزارة الداخلية:

أعدت الإدارة العامة للمرور، برنامجا متخصصا في القيادة الآمنة لسواق الدراجات النارية (هارلي) بالتعاون مع رابطة ملاك هارلي البحرين .
 
وتضمن البرنامج التعريف بقانون المرور ولائحته التنفيذية ونظام النقاط مع شرح لأهم السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها سائقو المركبات والدراجات النارية  ، والتي تؤثر سلبا على السلامة المرورية، كما تم اطلاع المشاركين على أهم القوانين الخاصة بالدراجات النارية وأهمية ارتداء الخوذة والنظارة والقفازات والحذاء الطويل وحماية البدن من تداعيات الحوادث المرورية وما قد ينجم عنها من إصابات خطرة نتيجة عدم الالتزام بوسائل السلامة.
 
وشارك المدرب الهولندي ثيو فيركامان في توعية سواق الدراجات النارية بمقتضيات القيادة  الآمنة مع الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية كشرط أساسي لاعتماد السائق على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بعدها رافقت الإدارة العامة للمرور، الدراجات إلى حلبة البحرين الدولية حيث خضع سائقوها للاختبار من قبل المدرب الهولندي .
 
 ويأتي هذا البرنامج على هامش فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الثالث والثلاثين تحت شعار "حياتك أمانة"، ومواصلة لحملة "رايد سيف" والتي استمرت طيلة فترة التخييم وأقيمت خلالها العديد من الفعاليات التوعوية .

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة