الأحد، 23 يوليو 2017 | English

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ح...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

16 يوليو 2017

محاضرات تعليمية وأنشطة تثقيفية وفنية في مستهل فعاليات الأسبوع الثاني للمعسكر الصيفي التاسع

وزارة الداخلية:

استهل المعسكر الصيفي التاسع والذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، فعاليات أسبوعه الثاني بمحاضرات تعليمية وأنشطة تثقيفية وفنية ، من بينها برنامج "ضع بصمتك" والذي تضمن تدريب الطلبة على كيفية التعايش بدور الكفيف بالتعاون مع جمعية الصداقة للمكفوفين.

كما تضمنت الفعاليات إشراك الطلبة بمحاضرة حول ماهية ومفاتيح التفكير الإيجابي ، وسمات الأشخاص الإيجابيين،  وتم تدريب الطلبة المشاركين على طرق الحديث الإيجابي مع الذات والاستعداد للنجاح بالإضافة إلى بعض التطبيقات النفسية لقياس مدى تفكيرهم الإيجابي .

وفي سياق متصل ، شارك الطلبة في محاضرتين وورشة عمل ، الأولى تتعلق بفن القيادة الذي تعرف فيها الطلبة على مفهوم فن القيادة وصفات القائد وكيفية العمل الجماعي، وفي الثانية تم التطرق للعناية بالأسنان قدمها الدكتور بشار سليمان استشاري جراحة وزراعة وتجميل الأسنان للتعريف بالطرق الصحيحة للعناية بالأسنان وكيفية علاج مشاكل اللثة، أما ورشة العمل فكانت حول التحدث باللغة العربية وقدمها الأستاذ صلاح أبو إدريس وتهدف إلى تشجيع الطلبة على كتابة القصص القصيرة وتطوير مهارات التواصل .

ومن جهة أخرى ، أقيمت للطالبات ورشة عمل تتعلق بتعليمهن طرق صنع الحلويات إضافة إلى ابتكار أنواع جديدة من الحلويات وكيفية تزيينها، كما قامت الطالبات بزيارة إلى صالون نسائي للتعرف بكيفية العناية الشخصية بالبشرة والشعر والأظافر.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة