السبت، 21 أكتوبر 2017 | English
Government Forum

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

3 أغسطس 2017

النشاط الصيفي لأبناء الضباط والذي ينظمه الاتحاد الرياضي للأمن العام بالتعاون مع نادي ضباط الأمن العام يختتم فعاليات أسبوعه الثاني

وزارة الداخلية:

اختتم النشاط الصيفي لأبناء الضباط والذي ينظمه الاتحاد الرياضي للأمن العام بالتعاون مع نادي ضباط الأمن العام فعاليات أسبوعه الثاني والذي تضمن زيارات تعريفية ونشاطات رياضية وترفيهية

فقد قامت مجموعة من الطلبة المشاركين بزيارة للإدارة العامة للدفاع المدني حيث اطلعوا خلالها على مجريات العمل بالإدارة والتعرف على التعليمات والإجراءات  للتصرف في حال وقوع حريق بالمنزل وشاهدوا الآليات والأدوات التي تستخدم في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحريق، كما أقامت عيادة الأسنان التابعة لإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية محاضرة عن صحة الأسنان والفم تضمنت شرحا عن أهمية العناية بالأسنان  والتعريف بالطرق الصحيحة للعناية بها   وكيفية علاج مشاكل اللثة ، ثم اطلعوا على الأقسام والعيادات والتخصصات المختلفة بالعيادة.

كما زارت مجموعة أخرى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية اطلع خلالها الطلاب على مفهوم التفكير النقدي ، وسماته والتعريف بأهمية التفكير النقدي في الحياة العلمية والعملية، كما تلقوا تدريبات عملية في هذا المجال.

وفي الجانب التعليمي أقام معهد الإدارة العامة دورة لكيفية العمل ضمن الفريق الواحد وكيفية ان تصبح قائداً بالإضافة إلى مسابقات من شأنها ان تنمي وتقوي العمل الجماعي للمشاركين.

وفي ختام الأسبوع توجه الطلاب في زيارة إلى مصنع أوال للألبان اطلع خلالها المشاركون على مراحل صناعة الألبان المختلفة وطرق تخزينها وحفظها ودرجة الحرارة المناسبة لحفظ تلك المنتجات.

الجدير بالذكر، بأن النشاط الصيفي لأبناء الضباط يشارك فيه ٤٢٠ مشاركاً من كلا الجنسين و يهدف إلى تنمية المهارات وتطوير الكفاءات والقدرات وتعزيز الثقافة لدى المشاركين، بالإضافة إلى الإسهام في تزويد المشاركين بالقدر المناسب من المعلومات والخبرات التي تجعلهم عناصر فعالة بالمجتمع وصقل قدراتهم ومواهبهم الثقافية والاجتماعية والرياضية، وتنمية روح التعاون والعمل الجماعي ، بما يعزز مبدأ الشراكة المجتمعية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة