السبت، 18 نوفمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

8 أكتوبر 2017

في برنامج "الأمن" الإذاعي .. البحرين الأولى في الشرق الأوسط من حيث السلامة المرورية، والتقنيات الحديثة أثمرت عن خفض الحوادث

ضيوف البرنامج
وزارة الداخلية:

أكد النقيب خالد بوقيس القائم بأعمال رئيس شعبة الشئون القانونية بالإدارة العامة للمرور أن مملكة البحرين ، تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط من حيث السلامة المرورية، منوها في هذا الصدد إلى تقارير منظمة الصحة العالمية والمعايير التي تعتمدها.
 
 وأوضح في مقابلة أجراها معه برنامج "الأمن" الإذاعي ، الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة البحرين ، أن التقنيات الحديثة المستخدمة ، أثمرت عن خفض معدل الحوادث من خلال قانون المرور الجديد، والعقوبات التي نص عليها.
 
من جهته ، أوضح الرائد أحمد السعدي رئيس وحدة الحوادث والمخالفات بالإدارة العامة للمرور أن أغلب الحوادث المرورية يكون سببها العنصر البشري ،  مضيفا أن نتائج الحوادث المرورية التي تكون الشاحنات جزءا منها ، تكون وخيمة ونتائجها أكثر ضررا ، حيث أن الخطأ بالنسبة للشاحنات ، مضاعف.
 
وأضاف أن الإدارة العامة للمرور ، ركزت على الشاحنات والباصات من خلال الدورات والحملات التوعوية والمحاضرات ، كما لا يتم تسليم الرخصة إلا في حال  اجتياز دورات واختبار نظري وعملي .
 
من جانبه أشار الدكتور عبدالرحمن الجناحي أستاذ الهندسة واقتصاديات النقل والمواصلات إلى أن السلامة المرورية في مملكة البحرين تقارن بالدول الأوروبية وذلك بفضل جهود وزارة الداخلية ووزارة الأشغال وبقية الجهات المعنية، حيث أن نسبة حوادث الوفيات في البحرين 4 وفيات لكل 100 ألف، وهذا الرقم يقارب معدلات السلامة المرورية في بريطانيا.
وأكد بأن السلامة المرورية هي مسئولية مجتمعية فالجهات التنفيذية للدولة لها دور، أما الدور الأبرز فيعود للعائلة فهي تعتبر المصدر الأساسي للمعلومة والتوعية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة