السبت، 20 أكتوبر 2018 | English

رسالة قيادة خفر السواحل

رسالة قيادة خفر السواحل

بدأت قيادة خفر السواحل في تفعيل الخطة الشاملة في استخدام أحدث الزوارق والتجهيزات وتطوير المنظومة الرادارية الساحلية التي سوف تساهم في عمليات مكافحة ( التهريب بجميع أنواعه _ التسلل _ القرصنة البحرية )...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

23 يونيو 2018

خلال مشاركته في الاجتماع الدولي لمسئولي الحدود والمنافذ الجمركية ... رئيس الجمارك يطلع المشاركين على تجربة البحرين في تطوير العمل الجمركي

وزارة الداخلية:

شارك معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس شئون الجمارك في الاجتماع الدولي لمسئولي الحدود والمنافذ الجمركية والتي أقيمت في العاصمة الأمريكية واشنطن بمشاركة دولية واسعة ضمت كبار المسئولين وأصحاب القرار.

 

       وقد شهدت جلسات الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المهمة وعلى رأسها التهديدات والتحديات التي تواجه تلك الأجهزة وكيفية استخدام التقنيات الحديثة ومنها القياسات الحيوية والبصمة لتيسير حركة المسافرين، كما ناقش المشاركون طرق الاستهداف للمخاطر وتحليل البيانات وطرق الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الجانب الأمني للإجراءات وتيسير الحركة للمسافرين والبضائع.

 

وقد اطلع معالي رئيس الجمارك المشاركين على خطط شئون الجمارك في تطبيق المفاهيم الجديدة التي من شانها تطوير العمل الجمركي وتعزيز الجانب الأمني في كافة العمليات والخدمات التي تقدمها شئون الجمارك.

 

       وفي ختام الاجتماع تم تقديم مجموعة من التوصيات المتعلقة بتطوير عمل أجهزة الحدود والجمارك والتي سوف تتم مناقشتها الأسبوع المقبل خلال اجتماع منظمة الجمارك العالمية والمقرر انعقادها في مقر المنظمة في مدينة بروكسل.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة