السبت، 19 يناير 2019 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السلو...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

10 يناير 2019

خلال اجتماع تنسيقي ...سمو محافظ الجنوبية يؤكد أن الحملات التوعوية وتعاون الجهات المشاركة له الأثر البالغ في نجاح هذه الفترة من موسم البر

وزارة الداخلية:

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، الاجتماع التنسيقي لموسم البر وذلك بحضور عدد من المسؤولين من ممثلي الجهات المتعاونة .

 

وأشاد سموه في بداية الاجتماع بجهود الجهات المتعاونة والداعمة لتوفير متطلبات الأمن والسلامة والخدمات التي تلبي احتياجات مرتادي البر خلال الموسم والذي انعكس في تحقيق الإنجاز الأمني الرفيع  في ليلة رأس السنة الميلادية للعام 2019.

 

وأكد سموه بأن الموسم الحالي يتميز بتوفير كافة متطلبات الأمن والسلامة حيث يشعر  المواطنون بالطمأنينة والسكينة والأمان ، الأمر الذي يحقق الغاية المنشودة  للمحافظة الجنوبية والجهات المتعاونة والمتمثلة في الإدارات العامة بوزارة الداخلية وبلدية المنطقة الجنوبية.

 

وثمن سمو محافظ المحافظة الجنوبية تعاون الجهات وتضافر الجهود من خلال الحملات التوعوية التي تحفظ سلامة مرتادي البر وممتلكاتهم وسلامة البيئة الطبيعية للمنطقة مما كان له الأثر البالغ في نجاح هذه الفترة من الموسم  والإعداد للفترة المقبلة التي تتزامن مع عطلة الربيع لترسيخ القيم التي تعمل عليها الجهات المتعاونة لرفع الحس التوعوي لدى مرتادي البر.  

 

واستعرض المهندس خالد عبداللطيف حاجي مدير إدارات الخدمات الهندسية والإستثمار في المحافظة الجنوبية تقريرا عن الإحصائيات العامة للموسم ، حيث بلغ مجموع المخيمين المسجلين طوال الموسم 3015 مخيَما قاموا بالتسجيل إلكترونياً ، حيث حقق تسجيل العوائل نسبة 58% والتسجيل العام بنسبة 42%،  كما تم تسجيل 122 لأصحاب النشاطات التجارية في موسم البر حيث يعد أكبر عدد منذ المواسم السابقة ، فيما تم عرض عدد المخيمات المخالفة حيث تم ضبط عدد 18 مخيما مخالفاً و150 مخيما في المناطق الممنوعة.

 

ومن جانب آخر ، استعرضت بلدية المنطقة الجنوبية  تقريراً آخر حول إجراءات النظافة وحماية بيئة البر والتي تمثلت في توفير عدد 80 حاوية في مناطق البر وبث 14 إعلانا توعويا للحفاظ على النظافة والبيئة بالإضافة إلى تنظيم عدد من  الحملات التوعوية لمرتادي البر للحفاظ على البيئة البرية طوال الموسم.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة