الجمعة، 22 فبراير 2019 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

20 يناير 2019

تم رصدهم من (غرفة المراقبة) ... ‏(المرور) يكرم سواقا أبدوا التزاما بالقانون وتجنبوا المخالفات

وزارة الداخلية:

قام العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور بتكريم عدد من السواق ، بعد رصد التزامهم من خلال أنظمة الكاميرات الذكية  عبر غرفة المراقبة المرورية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للمرور أن مبادرة "شكراً" والتي نفذتها الادارة مؤخرا, عكست مفهوم  رئيسيا  للمجتمع بأن الشريحة الأكبر من السواق ملتزمون بالأنظمة والقواعد المرورية، وعلى من يتجاوز تحمل تبعات المخالفة القانونية.

وأكد بأن الأنظمة الذكية وجدت لضمان انسيابية الحركة المرورية والحد من وقوع الحوادث من خلال نظام رادع للمخالفين، وفي المقابل تم الاستعانة بها لملاحظة السواق الذين يحرصون على الالتزام بالسرعة القانونية المحددة لكل شارع، وعدم تجاوزهم الإشارة الضوئية واحترامهم لنظام المربع الأصفر وخط الطوارئ وغيرها من السلوكيات الإيجابية، وعلى أثر ذلك تم الاختيار وبشكل عشوائي ، لعدد من السواق ودعوتهم لمبنى الإدارة العامة للمرور وتكريمهم لكونهم إيجابيون يشاركون في أمن وسلامة المجتمع من الحوادث المرورية.

وأشار  مدير عام الإدارة العامة للمرور إلى أن مبادرة تكريم السواق ستستمر وسيتم العمل على تطوير منظومة التوعية بشكل متواصل لتواكب كل ما هو جديد لتصل إلى الناس بصورة مباشرة ومؤثرة مع أهمية أن يساهم المجتمع في غرس ثقافة  الالتزام بالقانون لدى الأبناء من خلال التزامهم أو بالنصح والإرشاد، كي تتكامل جهود الإدارة العامة للمرور مع المجتمع.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة