الجمعة، 19 إبريل 2019 | English
Traffic
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

20 مارس 2019

معالي وزير الداخلية يجتمع بالمحافظين ويؤكد على أهمية التواصل بين المحافظات والمواطنين وترسيخ العلاقة التكاملية بالجهات المختلفة

وزارة الداخلية:

عقد الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، اجتماعا مع المحافظين ، أعرب في مستهله عن شكره للجهود التي يقومون بها في إطار التواصل بين المحافظات والمواطنين للتعرف على احتياجاتهم ومطالبهم والعمل على تنفيذها من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وتضمن جدول أعمال الاجتماع ، عددا من القضايا والمشاريع المتعلقة بشئون المحافظات ، حيث اطلع معالي الوزير على التقرير الذي قدمه سمو محافظ الجنوبية بشأن موسم البر الذي اختتم مؤخرا، وشهد زيادة في عدد المسجلين بنسبة 75% وانخفاض عدد القضايا الأمنية بنسبة 42% وتراجع عدد الحوادث البليغة إلى 25% ، وفي هذا السياق ، أكد معالي وزير الداخلية على ضرورة تقييم موسم البر ومعالجة أي قصور إن وجد، واتخاذ إجراءات مشتركة ، تضمن موسما مميزا وناجحا في العام المقبل.

 

وقدم سمو محافظ الجنوبية ، مقترحا بتنفيذ برنامج توعوي للشباب في فصل الصيف ، يقوم على تزويدهم بالتوعية الأمنية المرورية والالكترونية ، وفي هذا الشأن ، شدد معالي وزير الداخلية على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية في اعداد هذه البرامج التوعوية حتى تحقق أهدافها المرجوة . كما قدم سمو محافظ الجنوبية ، تقريرا حول المجلس الأسبوعي للمحافظة ودوره في تحقيق التواصل مع الأهالي وتعزيز الشراكة المجتمعية ، منوها إلى تنفيذ عدد من المشاريع والاقتراحات التي تم رصدها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

من جهته ، أشار سعادة محافظ المحرق إلى دور الشراكة المجتمعية بين المحافظة والجمعيات والأندية في إعداد وتقديم برامج ومشاريع توعوية فاعلة ، تسهم في توفير الثقافة الأمنية اللازمة لتعزيز السلامة العامة لدى كل الفئات .

 

وخلال الاجتماع ، قدم معالي محافظ العاصمة تقريرا حول جهود المحافظة في تعزيز فكر الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية للتواصل مع الأهالي وبحث احتياجاتهم بحضور جهات الاختصاص ، كما تناول محافظ العاصمة رئيس لجنة برنامج "معا" لمكافحة العنف والإدمان ، النجاحات التي حققها البرنامج وأهمية تنفيذ برامج لمكافحة العنف والإدمان في الصالات الرياضية والمجمعات التجارية وذلك بالتعاون مع المحافظات.

 

من جهته ، استعرض سعادة محافظ الشمالية ، عددا من مجالات العمل ودور المحافظة في تنفيذها من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

 

وفي ختام الاجتماع ، أكد معالي الوزير على ضرورة التواصل الدائم بين المحافظات والمواطنين وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة وتفعيل الشراكة المجتمعية بالشكل الذي يتطلع إليه المواطن ، ويجعله شريكاً أساسيا في البناء والتطور.

 

حضر الاجتماع مساعد المنسق العام للمحافظات ومدير إدارة المتابعة والتنسيق بالمنسقية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة