الأحد، 25 أغسطس 2019 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

10 أغسطس 2019

تعزيزا للتعاون والتنسيق في اطار اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث... مدير عام الدفاع المدني يلتقي نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة الصحة والسلامة بشركة "بابكو"

وزارة الداخلية:

 

 تعزيزا للتعاون  والتنسيق في اطار اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث ، التقى العقيد علي محمد الحوطي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، السيد إبراهيم طالب نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة الصحة والسلامة والبيئة بشركة نفط البحرين (بابكو) والسيد أحمد خليل مدير دائرة الصحة والسلامة والبيئة بالشركة. 
وأكد مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني على أهمية التنسيق بين الجانبين في جميع سبل السلامة والتعاون البناء من خلال الوقوف على الخطط المشتركة والسيناريوهات للاستجابة الفاعلة في حال وجود خطر ، وحصر تلك الاخطار وبيان الإجراءات المطلوبة حيال ذلك ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن مجموعة من الزيارات والاجتماعات مع الشركات الكبرى بالمملكة لإيجاد منظومة تعنى بالتخطيط والتنظيم والاستجابة بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والتكامل من حيث الإجراءات المطلوبة في حال وجود أي خطر لا قدر الله والقيام بالتمارين والتدريبات المشتركة من خلال لجنة تشرف على ذلك.
من جانبه ،أشاد نائب الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين بالدور الملحوظ الذي يقوم به الدفاع المدني في دعم القطاع النفطي وتأمين المرافق والمنشآت بشكل احترافي والقيام بالاستجابة بشكل فعال مما يحقق أعلى معدلات الأمن والسلامة.
وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بالمبادرات الإستراتيجية والشراكة بين الدفاع المدني وشركة بابكو للارتقاء بمعايير الحماية والسلامة.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة