الأحد، 22 سبتمبر 2019 | English
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

24 أغسطس 2019

تزامناً مع قرب بدء العام الدراسي الجديد .. الإدارة العامة للمرور تنظم عددا من المحاضرات لتأمين سلامة الطلاب وحركة السير

وزارة الداخلية:

استمرارا لجهود الإدارة العامة للمرور في تأمين سلامة الطلاب وحركة السير بالقرب من المدارس ومحيطها ، وذلك      تزامناً مع قرب بدء العام الدراسي الجديد  ، نظمت الإدارة بالتعاون مع المديريات الأمنية بمحافظات المملكة عددا من  المحاضرات لأفراد شرطة خدمة المجتمع والتي تأتي ضمن خطط وبرامج الإدارة لإيصال التوعية المرورية الآمنة للطلبة ومحيطهم الاجتماعي.

       وقد تضمنت المحاضرات ، طرح الإرشادات المرورية الكفيلة بتأمين حركة المرور في المناطق التعليمية وبالقرب من المدارس وذلك  لضمان انسيابيتها والحد من الحوادث المرورية  ، بالإضافة إلى  التأكيد على أهمية التنسيق المشترك بين شرطة المرور وشرطة خدمة المجتمع وحراس المدارس في تنظيم حركة المركبات وتحديد مواقع وقوف الحافلات .

كما تناولت المحاضرات سبل الحد من السلوكيات المرورية الخاطئة من خلال توعية السواق بأهمية الوقوف الصحيح ، واخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة ، وعدم الانشغال بالهاتف ، والانتباه  إلى حركة المشاة خاصة خلال  فترتي دخول وخروج الطلاب من المدارس.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة