الأثنين، 14 أكتوبر 2019 | English
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

5 أكتوبر 2019

( الجمارك): 18 مشاركاً في البرنامج التدريبي الخاص برفع كفاءة القيادات الحكومية

وزارة الداخلية:

تحت رعاية معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، افتتحت شئون الجمارك البرنامج التدريبي الخاص برفع كفاءة القيادات الحكومية وذلك بالتعاون مع معهد الإدارة العامة (بيبا)  وذلك بمعهد التدريب الجمركي وبحضور ثمانية عشر  من المدراء العامين والمدراء بشئون الجمارك.

 

وبهذه المناسبة، القى معالي رئيس الجمارك كلمة ترحيبية أعرب فيها عن  خالص شكره لمعهد الإدارة العامة وعلى رأسه الدكتور رائد بن شمس المدير العام للمعهد  على التعاون المستمر والمثمر في رفع كفاءة ضباط الجمارك، مؤكداً بأن شئون الجمارك صنفت ضمن الجهات الأكثر تعاوناً مع معهد بيبا خلال العام الماضي وذلك حسب إحصائيات المعهد.

 

وأضاف بإن شئون الجمارك تعتمد على سياسة التدريب كعملية مستمرة تبدأ من رأس الهرم ولا تتوقف عند حد معين باعتبار التدريب فرصة ذهبية لتطوير القدرات والمهارات، وعاملا أساسيا في دعم خطط التحديث والتطوير وفق  أولويات أهداف التنمية المستدامة 2030 والتي من ضمنها المعرفة والثقافة من خلال تعزيز التعليم والبحث العلمي والابتكار.

 

من جهته، القى الدكتور رائد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة كلمة أشار فيها إلى أن العالم أصبح اليوم في تطور مستمر ولمجاراته يجب الاعتماد على التدريب في كافة المجالات بشكل علمي وهذا ما تعتمد عليه سياسة  معهد الإدارة العامة للتدريب من خلال إدارة التقييم والإرشاد والتي ستتكفل بتقديم البرنامج التدريبي لمدة خمسة أشهر  ابتداء من شهر أكتوبر الجاري والذي سيعتمد على تمكين القيادين بشئون الجمارك من تحقيق الاستراتيجية الخاصة بها بأعلى مستويات الكفاءة.
 
وفي ختام البرنامج ، استعرضت المدربة غادة شناعة مستشار الإرشاد والقائم بأعمال المدير التنفيذي لإدارة التقييم في معهد الإدارة العامة أهداف البرنامج التدريبي وتعريف التقييم السايكومتري والإرشاد بالإضافة إلى التعريف بفريق العمل المسئول عن تنفيذ البرنامج.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة