الأثنين، 14 أكتوبر 2019 | English
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

6 أكتوبر 2019

ضمن برامج التأهيل والتدريب حول "العقوبات والتدابير البديلة".... المحافظة الشمالية تطلق برنامجا لدمج المحكوم عليهم اجتماعياً

أخبار وزارة الداخلية:

اعتبر سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية ، التطبيق الفعال لأحكام قانون العقوبات والتدابير البديلة، ينعكس إيجابياً على المجتمع، منوها إلى أن التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والعدل والشئون الإسلامية والأوقاف بشأن خدمة المجتمع وحضور برامج التأهيل والتدريب ، يعكس الحرص على تنفيذ بنود القانون بالتعاون مع الجهات المختصة وفقاً للآليات والإجراءات المتبعة.
 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي للجنة الأمنية بالمحافظة ، حيث بين المحافظ أن المحافظة وبالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة الشمالية وإدارة تنفيذ الأحكام وإدارة الوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية وبلدية الشمالية تعمل على تنفيذ برنامج لأعمال المنفعة العامة (سامع) والذي يأتي تنفيذاً لفقرة حضور برامج التأهيل والتدريب من بنود قانون العقوبات والتدابير البديلة.

 

وأوضح أن هدف البرنامج ، دمج المحكوم عليهم اجتماعياً وبذل العناية والمساندة في تقويم سلوكهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع وأثر ذلك في الإصلاح والتهذيب ، مضيفا أن المحافظة ، بدأت توفير الشواغر الوظيفية المناسبة بما يتطابق مع خدمة المجتمع حسب تعريف القانون.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة