الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السل...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

6 نوفمبر 2019

مؤكداً أهمية وضع التدابير لمواجهة الأمطار المحتملة ... محافظ الشمالية يؤكد على تطبيق القوانين للحد من مخالفات سلماباد الصناعية

وزارة الداخلية:

 أكد سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن منطقة سلماباد الصناعية الخدمية ، باتت تعج بالعديد من المخالفات ، والتي تم رصدها خلال الحملة التفتيشية التي قامت بها المحافظة قبل أيام، بهدف مراعاة تطبيق الأنظمة والقوانين، وتحسين الواقع البيئي بالمنطقة.

وأشار خلال ترؤوسه للاجتماع التنسيقي للمحافظة، إلى أهمية تطبيق القوانين والأنظمة العامة، والالتزام بها لتصحيح جميع المخالفات المتعلقة بإشغال الطرق بالسيارات المهجورة، ومزاولة الأنشطة التجارية الغير مرخصة، إضافة لوجود مستودعات بيع الديزل الثابتة والمتنقلة، ومخالفات تداخل الورش مع الأحياء السكنية، واكتظاظها بسكن العمالة الأجنبية، دون مراعاة اشتراطات الأمن والسلامة والدفاع المدني، مما يشكل خطرًا على حياتهم، ومصدر إزعاج للحياة العامة ، علاوةً على مخالفات المصانع الملوثة للبيئة.

وأشار إلى أن المحافظة في إطار مواصلة الحملة التفتيشية التي حققت نجاحًا ملموسًا منذ انطلاقتها في السنوات الماضية، استطاعت الحد من العديد من هذه المخالفات المضبوطة سابقًا، بفضل تعاون الجهات ودعم الوزارات و الجهات الخدمية ذات العلاقة المشاركة في الحملة، إلا أن بعضها لا زالت مستمرة.

وتابع المجلس أعماله في إطار الاستعداد لموسم الأمطار لهذا العام، حيث أكد المحافظ أهمية تعزيز التدابير الوقائية، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لإيجاد الحلول المناسبة في حالات الطوارئ لمواجهة التحديات والأضرار الناجمة عن غزارة الأمطار على مستوى الأفراد والبنية التحتية، في المواقع التي شكلت عائقًا كبيرًا، لما شهدته من تجمعات للأمطار في السنوات الماضية.

واستعرض مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار خالد عبداللطيف،  أبرز الأضرار في مواقع مختلفة من المحافظة على شارع البديع، ومنطقة أبوصيبع، ومنطقة إسكان اللوزي، وشارع ولي العهد، ونفق بوري، وسبل التغلب عليها من خلال مجموعة من التوصيات والحلول، فيما اطلع المجلس على مرئيات بلدية المنطقة الشمالية، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مواجهة أضرار الأمطار وسبل الحد منها.

وأشار المحافظ إلى أن لجان العمل في المحافظة، تعمل على اتخاذ القرارات التنفيذية فيما يخص برنامج المدن الصحية بمنطقة عالي، وفعاليات المحافظة في الأعياد الوطنية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة