الأحد، 26 يناير 2020 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ح...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

أخبار الوزارة

12 يناير 2020

بتوجيهات من سمو المحافظ ...فريق من المحافظة الجنوبية يتفقد الاحتياجات الخدمية لأهالي الرفاع الغربي

وزارة الداخلية:

 

بتوجيهات من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، قام فريق عمل من المحافظة ، برئاسة المهندس خالد عبداللطيف حاجي مدير إدارة الهندسة والاستثمار بزيارة ميدانية لمنطقة الرفاع الغربي، لتفقد احتياجات الأهالي الخدمية والتنموية.
وأكد مدير ادارة الهندسة والاستثمار أن المحافظة وبتوجيهات من سمو المحافظ تحرص على التواصل المستمر مع الأهالي من خلال الزيارات الميدانية لكافة المناطق، ومن بينها الرفاع الغربي لمتابعة احتياجات الأهالي عن قرب ووضع التصورات اللازمة لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي تطلعات المواطنين.

وأوضح أن هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة والعديد من الجهات الحكومية والخاصة لضمان الإسراع في تنفيذ المشروعات والتأكد من مستوى جودتها بما يوفر للأهالي سبل الراحة في تلقي مختلف الخدمات.

وخلال الزيارة الميدانية، قام الفريق بمتابعة مشروع تطوير وترميم حديقة وعين (أم غويفة)، التي تعتبر من المعالم التاريخية المهمة في المحافظة ويعتبر المشروع أحد التوصيات الصادرة من المجلس التنسيقي للمحافظة والتي يجري العمل فيها.

كما قام الفريق بزيارة منتزه الحنينية، والذي يأتي ضمن المشاريع التي تقام في المنطقة، حيث تابع سير الإجراءات التي تم اتخاذها بين المحافظة والعديد من الجهات، لإبراز وتطوير هذا الموقع التاريخي.

وأكد خالد حاجي أن المحافظة الجنوبية لديها خطة عمل لتطوير مختلف المواقع التاريخية والحفاظ عليها كموروث شعبي مهم، وتعمل على توثيق المعلومات الخاصة بكل معلم تراثي وإبرازه ليكون حاضرا في أذهان الشباب والأجيال القادمة بما يعكس العمق الحضاري لمملكة البحرين وشعبها.

وقام الفريق خلال الزيارة بالاستماع إلى أهالي الرفاع الغربي بشأن ملاحظاتهم واقتراحاتهم واحتياجاتهم الخدمية والتنموية، حيث تم التأكيد على أنه سيتم دراسة جميع المقترحات والاحتياجات والعمل على تحقيقها.

من جهتهم ، أشاد أهالي الرفاع الغربي بما توليه المحافظة الجنوبية من حرص واهتمام بالتواصل الميداني مع المواطنين والتعرف على متطلباتهم عن قرب، منوهين إلى أن هذا النهج له أثره الفاعل في تحقيق الشراكة المجتمعية وبما يسهم في تنفيذ مختلف المشاريع والمبادرات التي تدعم التنمية التي تشهدها المحافظة الجنوبية في شتى المجالات.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة