الأحد، 24 سبتمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

14 يوليو 2017

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات بشمال شرق الهند إلى 83

رويترز:

جواهاتي (الهند) (رويترز) - أسفرت سيول في شمال شرق الهند عن مقتل ما لا يقل عن 83 شخصا وأفضت إلى نفوق ثلاثة من حيوان وحيد القرن النادر في متنزه وطني يوجد به أكبر عدد من هذه السلالة في العالم.

وتقول السلطات إن السيول سببها الأمطار الغزيرة في أنحاء ولايات آسام وأروناتشال براديش وناجالاند ومانيبور على مدى الأسبوعين الأخيرين. كما سببت الأمطار انهيارات أرضية. وفي المجمل نزح أكثر من مليوني شخص عن منازلهم.

وقال ساراباندانا سونوال رئيس وزراء ولاية آسام لرويترز "آسام هي أكثر الولايات تضررا إذ لاقى 53 شخصا مصرعهم حتى الآن بسبب السيول والانهيارات الأرضية وتشرد نحو مليوني شخص".

وأضاف "عمليات الإنقاذ والإغاثة مستمرة وكأننا في حالة حرب".

وأرسل رئيس الوزراء ناريندرا مودي فريقا من مسؤولي الحكومة الاتحادية بقيادة وزير الدولة للشؤون الداخلية لتقييم الأضرار.

وقالت وزيرة الغابات في ولاية آسام براميلا راني براهما لرويترز إن واحدا من حيوانات وحيد القرن غرق يوم الجمعة ليصبح إجمالي عدد ما نفق من هذه الكائنات التي تواجه الانقراض ثلاثة.

ويوجد في حديقة كازيرانجا الوطنية في آسام والمسجلة في قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ما يقدر بنحو 2500 من وحيد القرن من جملة ثلاثة آلاف تقريبا على مستوى العالم.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة