الأثنين، 11 ديسمبر 2017 | English

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

10 أكتوبر 2017

مقتل 10 على الأقل وفرار الآلاف بسبب حرائق غابات في كاليفورنيا

روتيرز:

سانتا روزا (كاليفورنيا)  - اجتاحت حرائق أججتها رياح شديدة عدة مناطق بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وأجبر نحو 20 ألفا من السكان على الفرار ودمر مئات المنازل والمباني التجارية.

وأعلن حاكم الولاية جيري براون حالة الطوارئ في مقاطعات نابا وسونوما ويوبا مع اتساع نطاق الحرائق التي غطت المنطقة بأعمدة من الدخان الكثيف وصلت إلى سان فرانسيسكو وأوكلاند. ووسع نطاق حالة الطوارئ لاحقا لتشمل أربع مقاطعات أخرى في شمال الولاية وواحدة في الجنوب.

وقالت السلطات إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في سونوما بسبب الحرائق. وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن اثنين آخرين توفيا في نابا وثالثا في منطقة ميندوسينو.

وقال مسؤولون إنه تم إخلاء مستشفيين اثنين في سونوما.

وقال دانييل برلانت المتحدث باسم سلطات الإطفاء في كاليفورنيا إن الآلاف من رجال الإطفاء يكافحون الحرائق في ظل رياح تصل سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة في الوقت الذي انتشر فيه 15 حريقا في مساحة حوالي 73 ألف فدان بشمال كاليفورنيا منذ مساء يوم الأحد.

وقال كين بيمولت مدير إدارة الغابات والحماية من الحرائق بولاية كاليفورنيا في مؤتمر صحفي إن قرابة 1500 منزل ومبنى تجاري دمر بسبب الحرائق.

ونقلت محطة (إن.بي.سي باي إريا) عن مسؤولين قولهم إن الرياح الجافة القوية تساعد في انتشار الحرائق مشيرة إلى أنهم دعوا السكان بالمناطق التي صدرت لها أوامر إخلاء إجبارية إلى ترك المنطقة على الفور والتوجه إلى مراكز إيواء محلية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة