السبت، 22 سبتمبر 2018 | English

رسالة الإدارة العامة للمرور

رسالة الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور إستراتيجية شاملة تعتمد على استخدام أحدث الأساليب وتقديم أفضل الخدمات المرورية للجمهور ورفع مستوى السلامة المرورية ، فهي تسعى إلى خلق روح المبادرة والثقة بالنفس بين أفراد ش...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

5 مارس 2018

مقتل جندي سنغالي في عملية ضد المتمردين في كازامنس

ايلاف:

دكار: قتل جندي سنغالي الأحد واصيب آخر بجروح في عملية تستهدف "إنهاء أنشطة إجرامية" لمتمردين في كازامنس المنطقة الواقعة في جنوب السنغال، حيث تم اغتيال 14 رجلًا في غابة في يناير، بحسب ما أعلن الجيش.

 

وأوضح بيان أن القوات المسلحة "تعلن للأسف سقوط قتيل وجريح" في هذه العملية التي "اعتقل فيها متمردان". أضاف المصدر إنه تم خلال العملية تدمير ثلاثة حقول قنب هندي، وحجز أسلحة وذخيرة.

 

وفي 6 يناير قتل 14 رجلًا من الحطابين في غابة محمية بيد مسلحين. وبحسب القضاء فإن المجزرة من تدبير وتنفيذ قرويين بمسعدة متمردين.

 

كثفت إثر ذلك القوات المسلحة عمليات التمشيط في الغابات المجاورة، حيث تمارس عمليات قطع أشجار غابات غير قانونية وتنشط حركة تمرد مسلحة منقسمة إلى فصائل من أجل الاستقلال منذ 35 عامًا.

 

وشهد نزاع كازامنس القائم منذ 1982 هدوءًا في السنوات الأخيرة وسط تعدد مباحثات السلام منذ تولي الرئيس ماكي سال الحكم في 2012.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة