الجمعة، 14 ديسمبر 2018 | English
Human Rights

الفرقة الموسيقية للشرطة

الفرقة الموسيقية للشرطة

إننا في الفرقة الموسيقية للشرطة  بوزارة الداخلية معنيون بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الرسمية والعسكرية والشعبية بأداء متقن ومتميز وسط جو من الهيبة والبهجة والترفيه، معززين  بذلك...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

11 أكتوبر 2018

زلزال يضرب جزيرة بالي... وذعر في إندونيسيا

إيلاف:

جاكرتا: وقع زلزال بقوة ست درجات قبالة سواحل جزيرتي جاوا وبالي في اندونيسيا، وفق ما افاد المعهد الاميركي للجيوفيزياء الاربعاء.

وقال المركز إن الزلزال سجل في الساعة 18,44 ت غ شمال شرق الطرف الشرقي لجاوا على عمق يناهز 10,3 كيلومترات. الأمر الذي أثار حالة من الذعر لفترة قصيرة بين السكان رغم أنه لم يكن هناك احتمال لحدوث موجات مد عاتية (تسونامي) كما لم ترد أنباء فورية عن أضرار كبيرة.

ويأتي الزلزال بعد اقل من اسبوعين من زلزال أعقبه تسونامي ضرب جزيرة سولاويسي الاندونيسية وخلف نحو الفي قتيل.

وأعلنت السلطات المحلية الإندونيسية أنه تم العثور على 1944 جثة في مدينة بالو وضواحيها التي ضربها الزلزال تبعته أمواج قوية في 28 سبتمبر.

أما جزيرة لومبوك السياحية المجاورة لجزيرة بالي جنوبي إندونيسيا فقد شهدت زلزالين عنيفين في 29 يوليو و05 أغسطس، تلتهما هزات ارتدادية قوية ثم زلزال بلغت شدته 6.9 درجات في 19 أغسطس.

وفي المجموع، قتل 555 شخصا معظمهم شمالي لومبوك القريبة من مركز معظم الهزات، حسب ما ذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الزلازل. أما الآخرون فقد لقوا مصرعهم في جزيرة سومبايا المجاورة التي طالتها الهزات الأرضية.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة