الأثنين، 10 ديسمبر 2018 | English
Human Rights
Human Rights

الفرقة الموسيقية للشرطة

الفرقة الموسيقية للشرطة

إننا في الفرقة الموسيقية للشرطة  بوزارة الداخلية معنيون بالمشاركة في المراسم الملكية والاحتفالات الرسمية والعسكرية والشعبية بأداء متقن ومتميز وسط جو من الهيبة والبهجة والترفيه، معززين  بذلك...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

5 ديسمبر 2018

سلطات كاليدونيا الجديدة تطلب من الأهالي التوجه إلى الملاجئ بعد تحذير من تسونامي

ايلاف:

 

سيدني: ضرب زلزال قوّته 7.5 درجات على مقياس ريختر قبالة كاليدونيا الجديدة الأربعاء، مما دفع السلطات إلى إطلاق تحذير من حدوث تسونامي، والطلب من الأهالي إخلاء مناطق في الجزيرة الواقعة في المحيط الهادئ.

قال مركز التحذيرات من التسونامي في المحيط الهادئ إن أمواج تسونامي "تم رصدها" في المنطقة من دون أن يذكر الموقع بالتحديد.

وتلقى أهالي كاليدونيا الجديدة، التي تقع إلى الشمال من نيوزيلندا، رسائل نصية قصيرة، تطلب منهم التوجه إلى ملاجئ فورًا، وفقًا للمركز. لكن الأهالي في كاليدونيا الجديدة وفانواتو المجاورة قالوا إنهم لم يشعروا بالزلزال، كما لم يتم إطلاق صفارات التسونامي على الفور في فانواتو.

وقال مركز رصد التسونامي إن "أمواج تسونامي خطيرة متوقعة في بعض السواحل"، وذلك بعد تحذير سابق من أن منطقة الخطر تشمل "شواطئ واقعة ضمن نطاق 1000 كيلومتر من مركز الزلزال". ويقع مركز الزلزال على بعد حوالى 300 كلم شرق نوميا.

تم الإبلاغ عن العديد من الهزات الارتدادية، فيما حذر مركز التسونامي من أمواج يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار فوق مستويات المد في كاليدونيا وفانواتو، وإلى المتر في بعض أنحاء فيجي.

وأصدرت سلطات نيوزليندا تحذيرًا مماثلًا من تسونامي بعد الزلزال، سرعان ما تم إلغاؤه. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار من جراء الزلزال الأول.
 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2018 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة