الثلاثاء، 23 يوليو 2019 | English
Human Rights

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

رسالة الأكاديمية الملكية للشرطة

تحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف والعادات وال...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

9 فبراير 2019

توجيه الاتهام إلى امرأة تعاني أمراضًا نفسية في حريق المبنى السكني بباريس

ايلاف:

 

باريس: اتهمت امرأة تعاني منذ فترة من أمراض نفسية، رسميًا، بالتسبب في حريق في مبنى يضم شققًا في باريس، قضى فيه عشرة أشخاص، بحسب المدّعين الفرنسيين الجمعة.

قال مدّعي باريس إن تهمة إضرام حريق "نجمت منه وفيات" وجّهت الجمعة إلى المشتبه فيها المحتجزة في سجن خاص بالمرضى النفسيين منذ توقيفها.

الحريق الذي اندلع الثلاثاء في الطبقات العليا من المبنى الكائن في الدائرة السادسة عشرة الراقية في باريس تسبب بسقوط أكبر عدد من الضحايا في العاصمة منذ 2005. وأصيب 30 شخصًا أيضًا في الحريق الذي أتى على جزء كبير من الجهة الخلفية للمبنى.

المشتبه فيها في الأربعينيات من العمر، وكانت تقيم في المبنى. خضعت للعلاج أكثر من 10 مرات في منشآت للأمراض النفسية في باريس في العقد الماضي.

قبل ستة أيام فقط على الكارثة، خرجت من عيادة، بعدما أكد طبيب أهليتها للمغادرة بعد بقائها 12 يومًا في المركز، وفقًا لما قال المدّعي ريمي هايتز في مؤتمر صحافي في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأظهرت مشاهد مروعة للحريق، الذي اندلع ليلًا، تصاعد ألسنة النار من النوافذ، فيما كان رجال الإطفاء يتسلقون السلالم الضيقة لإنقاذ السكان، وسط حالة من الهلع، والبعض منهم بملابس النوم، من الطبقات العليا للمبنى المكون من ثماني طبقات.

أكدت الشرطة أن المشتبه فيها دخلت في مشادات متكررة مع أحد الجيران، وهو إطفائي، كان آخرها قبل وقت قصير على اندلاع الحريق. وقالت الشرطة إنها كانت "ثملة لدى توقيفها، وحاولت إضرام النار في سيارة". كما لديها أيضًا سوابق مع الشرطة، منها التسبب بأضرار بسبب حريق، لكن لم تتم إدانتها.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة