الأحد، 15 سبتمبر 2019 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السلو...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

11 سبتمبر 2019

كوريا الجنوبية ترفع شكوى ضد اليابان لمنظمة التجارة العالمية

وكالة أنباء البحرين:

سيؤول في 11 سبتمبر/ بنا / قررت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء رفع شكوى ضد اليابان إلى منظمة التجارة العالمية.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور 69 يوما من فرض الحكومة اليابانية قيودها على صادراتها من 3 مواد رئيسية وضرورية لصناعة أشباه الموصلات والشاشات إلى كوريا الجنوبية في يوم 4 يوليو الماضي.

 

ونقلت وكالة الانباء "يونهاب" وزيرة التجارة الكورية الجنوبية يو ميونغ-هي إن الحكومة الكورية الجنوبية قررت رفع شكوى ضد اليابان إلى منظمة التجارة العالمية من أجل حماية المصالح الوطنية ومنع استغلال التجارة للأغراض السياسية.

 

وشددت على أن الحكومة اليابانية فرضت قيود التصدير بدافع سياسي يتعلق بقرارات المحكمة العليا بسيئول العام الماضي في قضايا العمل القسري في زمن الحرب وفقا لما ظهر في تصريحات مسؤولين كبار يابانيين، واصفة هذه القيود بأنها قرار تمييزي ضد كوريا الجنوبية.

 

وبعد رفع الشكوى ستجري مناقشات ثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان لمدة شهرين، وإذا لم يتوصل البلدان إلى اتفاق، سيتم إنشاء لجنة من قبل جهاز تسوية المنازعات التابع لمنظمة التجارة العالمية، ومن المتوقع أن يستغرق إصدار نتيجة الشكوى أكثر من سنتين.

 

وأكدت كوريا الجنوبية في الشكوى على أن الحكومة اليابانية انتهكت 3 مهام رئيسية في مبادئ منظمة التجارة العالمية، وهي عدم التمييز بين الدول الأعضاء، والدولة الأولى بالرعاية وإزالة كافة القيود على التجارة.

 

ووضعت هذه القيود اليابانية الشركات الكورية الجنوبية في وضع خطير.

 

وكانت الشركات المحلية تحصل على المواد التكنولوجية الثلاث خلال أسبوع أو أسبوعين من تقديم الطلب، ولكن أصبح الأمر قد يستغرق 90 يوما كحد أقصى بسبب ضرورة الإجراءات للحصول على إذن الحكومة اليابانية.

 

ومن جانبها، استبعدت كوريا الجنوبية قرار اليابان في مطلع أغسطس الماضي بإزالة البلاد من القائمة البيضاء للشركاء التجاريين الموثوق بهم، في هذا الشكوى على خلفية عدم اتخاذ اليابان إجراءات مملوسة معنية.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة