الخميس، 21 نوفمبر 2019 | English
Human Rights

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

رسالة إدارة شرطة خدمة المجتمع

الشراكة المجتمعة مبدأ تعمل شرطة خدمة المجتمع على تحقيقه وتعزيزه من طريق فتح قنوات التواصل المباشر بين الأجهزة الامنية والمجتمع المدني ، تعمل على تفعيل دورة أفراده ومؤسساته كشركاء في كشف ومحاربة السل...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

6 نوفمبر 2019

هبات النسيم تخفف التلوث بعض الشيء في العاصمة الهندية

روتيرز:

نيودلهي (رويترز) - تحسنت جودة الهواء بعض الشيء في العاصمة الهندية نيودلهي يوم الثلاثاء إذ أسهمت الرياح في انقشاع بعض التلوث الذي عانت منه المدينة على مدى أيام.

لكن تلوث الهواء ظل عند مستويات ”خطيرة“ بالعاصمة، التي يقطنها أكثر من 20 مليون نسمة، لتزيد عن خمسة أضعاف المستوى الآمن الموصي به.

وبلغ مستوى الجزيئات الدقيقة (بي.إم 2.5) التي يحملها الهواء على مقياس السفارة الأمريكية لجودة الهواء 331 صباح يوم الثلاثاء. والمستوى الموصي به هو 60.

وتجاوز هذا المستوى 500 يوم الاثنين مما دفع مكتب رئيس الوزراء للتدخل لمراجعة ما تقوم به الوزارات المختلفة للمساعدة في تحسين الوضع.

وانتقدت المحكمة العليا السلطات يوم الاثنين لتقاعسها في الحد من التلوث وطلبت من إدارة المدينة والولايات المجاورة والحكومة الاتحادية العمل معا على تحسين جودة الهواء.

وتحد العاصمة من استخدام السيارات الخاصة حتى يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني من خلال نظام الأرقام الزوجية والفردية الذي يسمح باستخدام السيارات على الطرق بالتناوب حسب أرقام اللوحات.

وأغلقت المدينة، التي أعلنت حالة طوارئ للصحة العامة، المدارس يومي الاثنين والثلاثاء وحظرت أعمال البناء وشنت حملات على حرق القش.

وتعمل الحكومة كذلك على الحد من حرق المخلفات الزراعية في الولايات المحيطة بالعاصمة.

 

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2019 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة