الأحد، 26 يناير 2020 | English
Human Rights

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

رسالة الإدارة العامة للدفاع المدني

مصطلح الدفاع المدني يعني اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين و الحفاظ على أمن و سلامة وسائل النقل و حماية المنشئات العامة و الأملاك و المنظمات و المشاريع  إضافة إلى الممتلكات الخاصة و ح...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الأعداد السابقة

زاوية الكاريكاتير

لسلامتك وسلامة الآخرين في الطريق

أرشيف الكاريكتير>>

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

حدث وخبر

8 ديسمبر 2019

رجال إطفاء: حريق الغابات الضخم قرب سيدني قد يستمر لأسابيع

رويترز:

 

ملبورن (رويترز) - قال عاملون في مجال الإطفاء إن السيطرة على حريق غابات ضخم على أطراف مدينة سيدني الأسترالية سيستغرق أسابيع ولن يتم إخماده دون أمطار غزيرة وذلك بعد أن غطى الدخان سماء المدينة مما أدى إلى زيادة في أمراض الجهاز التنفسي وإلغاء مباريات رياضية في الهواء الطلق.

ويكافح الآلاف من رجال الإطفاء المنهكين قرابة 100 حريق في ولاية نيو ساوث ويلز يوم السبت ويحاولون إخماد حرائق الغابات منذ شهر.

واشتعل الحريق الكبير شمالي سيدني، أكبر مدن أستراليا، يوم الجمعة بعد اندماج عدد من الحرائق ويستعر الآن في حوالي 830 ألف فدان.


وقال جهاز الإطفاء في المناطق الريفية بالولاية ”نحتاج إلى أمطار غزيرة لإخماد هذه الحرائق. هذا هو ما سيوقفها. سيستغرق إخماد هذا أسابيع كثيرة“.

وحرائق الغابات شائعة في أستراليا خلال الصيف الحار الذي يبدأ في ديسمبر كانون الأول لكن الحرائق بدأت في وقت مبكر للغاية هذا العام وألقي اللوم في هذا على ارتفاع درجات الحرارة والرياح الجافة والحرائق المتعمدة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية على تويتر إن الحرائق المحيطة بسيدني تطلق كميات كبيرة من الدخان في الهواء لدرجة تجعلها تبدو على شاشات الرادار وكأنها كميات كبيرة من المطر.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2020 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة