الثلاثاء، 24 يناير 2017 | English

الإدارة العامة للمرور

الإدارة العامة للمرور

تتبنى الإدارة العامة للمرور، إستراتيجية شاملة محورها الأساسي، تحقيق السلامة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات وتسهيل الحركة المرورية، وهو ما يتم عبر حملات تنفيذ القانون والبرامج التوعوية ، كما ...

التفاصيل
الإحصائيات الرقمية

مجلة الأمن

الطبعات السابقة

تصويت

تصويت

مارأيك في موقع مركز الإعلام الأمني الجديد
ممتاز
جيد جداً
جيد

عن المركز الإعلام الأمني

يعد المركز الإعلامي ثمرة من ثمرات إستراتيجية النهوض والتطوير التي تنتهجها وزارة الداخلية بقيادة وتوجيهات الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والمركز هو استجابة هامة لمواكبة التطور الذي يشهده قطاع الإعلام الذي بات لغة العصر ولتطلعات الوزارة في التواصل الإعلامي المستمر وعلى مدار الساعة سواء كان على صعيد الإدارات الأمنية التابعة للوزارة أو على صعيد التواصل مع كافة الوسائل الإعلامية المحلية والعربية وللمركز أهداف وخطة عمل إعلامية تنبثق من منطلق الحرص على تحقيق مبدأ الشفافية لتقديم المعلومات والأخبار حيث سيكون المركز هو الجهة والواجهة الإعلامية للوزارة ويعني بتغطية أخبار ونشاطات وفعاليات الوزارة والمصدر الرئيس لتزويد كافة الوسائل الإعلامية بكل ما تحتاجه من أخبار أو معلومات ويقوم بمهمة تزويد الوزارة وجميع مؤسساتها بالأخبار والمعلومات التي يتطلبها عملها ويغذيها بكل ما هو جديد ويضعها بصورة الأحداث وآخر المستجدات على الساحة المحلية والعربية. 



ومن المهام الموكلة بالمركز هي تقديم كافة الخدمات للجمهور والزوار والقيام بالرد على جميع الاستفسارات. إن المركز الإعلامي هو بمثابة حلقة الوصل بين الوزارة وجميع المؤسسات الحكومية والخاصة وكل شرائح المجتمع والمهتمين والمتابعين مقدماً لهم كافة أشكال الخدمات الإعلامية. 

الرؤيــة

تحقيق الريادة والتميّز في مجالات الإعلام الأمني 

المهمــة

رصد وتحليل الأخبار الأمنية المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة سواءً على الصعيد الداخلي أو الخارجي وتنفيذ البرامج الإعلامية الأمنية التي تتوافق مع سياسة وزارة الداخلية الهادفة لحفظ الأمن والإستقرار والنظام العام والسلامة العامة. 

الأهـداف الإستراتيجيـة للمركـز الإعلامـي 
 

1. توفير قاعدة معلومات مبنية على البيانات والإحصائيات والبحوث والدراسات الأمنية.

2. رصد وتحليل وسائل الإعلام المختلفة لوضع تصور شامل يساهم في دعم قيادة الوزارة في اتخاذ القرار.

3. قياس توجهات الرأي العام وتوقع الأزمات.

4. تنمية مفهوم الأمن الشامل بين رجال الأمن وتعزيز التواصل مع المواطنين من خلال الرسائل الإعلامية الأمنية.

5. تكوين سياسة إعلامية تواكب المتغيرات في وسائل الإعلام المختلفة وتوفير المعلومة الصحيحة والدقيقة عن صورة الوزارة.

6. تنمية قدرات الكوادر البشرية بشكل مستديم لمواكبة المتغيرات في وسائل الإعلام المختلفة.

تصـميـم وبرمـجـة المـوقـع مـن قـبـل إدارة تـكــنـولـوجـيـا الـمـعـلـومـات والإبداع الإلـكــتـروني
جـمـيع الـحـقـوق محـفـوظة © 2017 للإدارة الـعـامـة لـديـوان وزارة الــداخـلـيـة